2023/05/28
لن تصدق التحذيرات الصادمة التي وجهتها السعودية إلى كل الحجاج و تفاعل في منصات التواصل الإجتماعي

وجهت وزارة الحج والعمرة السعودية، عدة تنبيهات ونصائح مهمة إلى حجاج بيت الله الحرام المقبلين على السفر إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج لعام 1444هـ/2023م.

وقالت الحج السعودية في منشور عبر صفحتها الرسمية بـ"فيسبوك": لرحلة ميسرة وخالية من المتاعب إليك بعض النصائح والتنبيهات المهمة التي يمكن العمل بها قبل السفر للحج.

وجاءت التنبيهات والنصائح على النحو التالي: أولا- الأمتعة الممنوعة من السفر عند السفر بالطائرة: - الأكياس البلاستيكية - الأمتعة غير المغلفة والمربوطة. - عبوات المياه والمواد السائلة. - المتعة المغلفة بالأقمشة. ثانيا- نصائح عامة قبل السفر الجوي: - تأكد من مواعيد رحلتك. - تجنب التأخير عند الذهاب إلى المطار. - جهز أمتعتك قبل وقت كاف. - تأكد من أوراقك الرسمية. - ضع علامة مميزة على أمتعتك قبل شحنها. ثالثا- تعبئة الإقرار الجمركي عند الدخول أو المغادرة: - إذا كنت تحمل عملات محلية او أجنبية تزيد قيمتها عن 60 ألف ريال. - إذا كنت تحمل سبائك أو مجوهرات تصل قيمتها إلى 60 ألف ريال. - إذا كنت تحمل بضائع بكميات تجارية بقيمة أعلى من 3 آلاف ريال. - إذا كنت تحمل مواد يحظر استيرادها أو تصديرها مثل الآثار وغيرها. - إذا كنت تحمل سلع تخضع للضريبة الانتقائية.

_PRINT_FROM - رابط الخبر: https://ahdathalkhaleej.com/news17674.html