للحصول على باذنجان مقلي دون أن يتشرب الزيت.. إليك هذا السر .

يتميز الباذنجان المقلي بطعم لا يقاوم، فضلاً عن مكوناته الغذائية الهامة، ولكن مشكلته الوحيدة أنه في أثناء تحضيره يمتص الكثير من الزيت خلال القلي، ما يجعل بعض ربات المنزل يتجنبن تحضيره توفيراً للزيت، ولكن يمكنك قلي الباذنجان بسهولة وبطرق تجعله لا يمتص الزيت.

 

|| للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الأميرة هيا بنت الحسين تودع العزوبية وتقرر الزواج من هذه الشخصية.. وحاكم دبي محمد بن راشد يصاب بنوبة قلبية .. شاهد (صور مسربة)

 

عشبة سحرية تعالج النقرس والملاريا وآلام المفاصل وانسداد الأمعاء لها فوائد لا تخطر على بالكم

 

 عشبة تقضي على الورم تماما وتنمو في الشتاء.. ودواء سحري للسرطان( تعرف عليها الان)

 

خطأ كارثي اثناء الاستحمام يدمر جهازك التناسلي و يفقدك أغلى ماتملك تعرف عليه الان وتجنبه بعد الآن

 

القرنفل مع القهوة تصبغ وتعالج الشيب في أقل من ساعة يختفي الشيب بلون ثابت وإلى الأبد.. إليك الطريقة

 

القرنفل مع القهوة تصبغ وتعالج الشيب في أقل من ساعة يختفي الشيب بلون ثابت وإلى الأبد" إليك الطريقة"

 

مشروب طبيعي أصفر اللون لكنه سلاح فتاك للقضاء على الكرش نهائيا ومنع تراكم "الكوليسترول"

 

عدد زوجات الأمير القطري "تميم بن حمد آل ثاني" ستصيبك بالذهول ، والصدمة الكبرى في عدد أبنائه! (صور)

 

معجزه ربانية حيرت الاطباء مشروب سحري بسيط يمتص السكر في الدم ويفتت الحصى في الكلى ولهو فوائد كثيرة

 

احذر وبشده على جهازك.. ظهور هذه العلامات على حسابك في "واتساب" تعني أنك مراقب وهناك من يتجسس عليك

 

كفاية كده حرام عليك انا تعبت.. فيديو مسرب لا فنانة مشهورة وتصرخ باعلي صوتها عندما تحول المشهد الي حقيقة والجمهور في ذهول مما حدث..شاهد قبل الحذف

مفي البداية عليك معرفة أساسيات اختيار ثمرة الباذنجان الجيدة المناسبة للقلي، فلا بد أن تكون الثمرة متوسطة أو صغيرة الحجم، لأن الألياف الموجودة فيها تكون متماسكة أكثر، ما يقلل من امتصاصها للزيت أثناء القلي.

لا بد أن يكون قوام ثمرة الباذنجان صلب ومتماسك لا طري ولين، لأنها بذلك تكون طازجة ولا تحتوي على الكثير من المياه، فيمكنك تحضيرها بسهولة دون امتصاص الكثير من الزيت.

لا تنسي عند بداية تحضير الباذنجان للقلي أن تكون قطعه أو شرائحه سميكة قليلا بحيث لا تكون رفيعة حتى لا تحرق أو سميكة جدا فلا تنضج سريعا بل تمتص الزيت بأكمله.

تأكدي دائمًا أن الزيت المحضر للقلي ساخن وليس بارد قبل إضافة الباذنجان إليه، حتى يبدأ في التسوية فور وضعه في الزيت ولا يمتص الكثير من الزيت وهو بارد.

يمكنك في بداية تحضير الباذنجان للقلي أن تتبليه بقليل من الدقيق حتى تغلقي مسامه تمامًا، ولا تجعليه يمتص الكثير من الزيت أثناء القلي.

قطعي الباذنجان حسب رغبتك ورشي كمية قليلة من الملح على كل القطع، ثم ضعيها في مصفاة حتى تتخلص من سوائلها، واتركيها لمده ثلاثين دقيقة أو أكثر ثم اقليها، ما يقلل من امتصاصها للزيت، فيما يساعد الملح أيضا في تسريع عملية القلي.

يمكنك الاعتماد على طريقة أخرى من خلال تقطيع الباذنجان إلى مكعبات أو دوائر، ثم وضعه في طبق مقاوم للحرارة بالمايكروويف، واشويه لمدة دقيقتين، ثم اقليه بعد ذلك، وهو ما يمنعه من امتصاص الزيت أثناء القلي.

لا تنسي قبل تقديم الباذنجان أن تضعيه بعد القلي فوق مناديل المطبخ حتى تمتص الزيت الزائد قبل وضعه في الصينية أو مع مكونات أخرى.

.