بشرى كبرى لكل "السعودين" المرور السعودي يعلن عن إعفاء قائدي جميع المركبات هذه من رسوم التجديد وكل غرامات التأخير.. ( تعرف عليها الان ولا تفوت الفرصة )!

 تستمر ادارة المرور السعودي بنشر تحديثات وعمل توضيحات هامة لأجل الحفاظ على نظام السير في الشوارع ولحفظ ارواح المواطنين والمقيمين..

 حيث طالبت هذه المرة  أصحاب حميع المركبات بسرعة إسقاطها، وذلك عبر د مدير عام الإدارة العامة، اللواء سلمان الجميعي، والذي قالت فيه ان سوف تحمل كافة الغرامات المترتبة على من يقوم بنقل ملكية مركبته التالفة ويقوم بخطوات إسقاطها.

|| الأخبار الأكثر تصفحاً :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اول مره.. "السعودية" تكشف عن شروط التجنيس للمقيمين العرب والأجانب داخل "المملكة العربية السعودية".. (اليكم طريقة الحصول على الجنسية السعودية بكل سهوله)!

 

في ليلة الزفاف .. عريس في"السعودي" يفتح جوال عروسته وطلّقها على الفور بعد أن شاهد صدمة العمر !  

السعودية : مدير "حساب المواطن" رصد لمستفيدين تحصلوا على الدعم بدون وجه حق.. 6 منهم يملك كل مستفيد منهم أكثر من 79 عقاراً !

 

السعودية : قانون يجبر الرجال على تعدد الزوجات.. هل سيعاقب من يخالفه ؟!

 

هــــام : "أرامكو" تعلن أسعار البنزين الجديدة في "السعودية" لشهر أغسطس 2022 بنزين 91 و 95 !

 

هــــام : "السعودية" الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين يتخذ قرارت هامةومفاجئ.. تفاصيل ؟!

 

هــــام : "الجوازات السعودية" تعلن رسميا رفع رسوم تجديد الاقامة.. تفاصيل !

 

 

السعودية : تعلن عن بشرى ساره لكل المقيمين وتكشف عن فئات جديدة بإمكانها الحصول على الجنسية.. تعرف عليها الان؟!

 

كنر في البيوت : "قشور البطيخ".. أغلي من الذهب وانتي بترميه تعالي أقول لك تعملي إيه.. ندمت إني معرفتش من زمان ؟!

 

شاهد .. وضعت الأم كاميرا المراقبة سرية في غرفة ابنتها.. وحينما فتحت المشاهد كانت الصدمة الذي لم تكن تتوقعها !! (اتفرج فيديو)

 

يتلف جهازك التناسلي دون علمك .. خطأ كارثي اثناء الاستحمام يفقدك أعلى ماتملك .. تعرف عليه وكن حذراً بعد الان

 

معجزه ربانيه.. عشبة شهيرة تساعدك على النوم بشكل طبيعي ومهدئ رباني للأعصاب وتحل مشاكل الهضم والقولون العصبي.. تعرف عليها ؟

 

مشروب القرنفل الخارق.. يحفز إفراز الأنسولين ويخفض سكر الدم المفاجئ ويُنشط البنكرياس ويقضي على الكولسترول الضار بالجسم .. اليك طريقة التحضير الصحيحه !

 

استخدمي "القرنفل والفازلين" بهذه الطريقة السحرية وسترين نتائج مبهرة ستعودين الى سن العشرين.. ( اليكم طريقة الاستخدام الصحيحه ) !

 

بشرى ساره : وظائف برواتب ومزايا مغرية في أضخم شركة طيران عالمية في "قطر" لمختلف الجنسيات.. ( تعرف على طريقة التقديم الان )

 

هـــام : التقويم الدراسي 1444 في "السعودية" بعد التعديل لكل المراحل التعليمية ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣.. ومتى مواعيد الدراسة والاجازات والاختبارات !

 

هبه من الله : خلطة "الحلبة و الحليب" تناول كوب واحد منه على الريق لمدة 7 أيام فقط.. ستدهشك النتائج ؟!

 

عشبة بسيطة حيـرت الطب الحديث.. تقوي الذاكرة وترجع الشايب شبـاب بقوة 100حصان خلال فترة قليلة ولهـا العديد مـن الفوائد الأخرى !! (تعرف عليها)

 

العشبة التي حيرت الطب الحديث تنزل ضغط الدم وتتحكم في "الجلوكوز" الضار وتنقص الوزن وتستخدم "لعلاج السرطان".. ( تعرف عليها الان ) !

 

احذر : 6 علامات يظنها الكثير من الناس عادية ولا يعرفون انها دليل على نقص فيتامين " د " الهام للجسم.. ( تعرف عليها الان ماهيا ) !

 

السعودية تعلن عن بشرى كبرى للمقيمين وتكشف عن فئات جديدة بإمكانها الحصول على الجنسية .. تعرف عليها الان؟  

 

و في تصريحات صحفية اشار المدير إلى أنه يمكن لقائدي تلك المركبات من الاستفادة من المهلة التصحيحية للإسقاط الممتدة حتى الأول من مارس المقبل 2023، وذلك لأجل الوصول إلى بيئة نظيفة خالية من التشوه البصري، ومؤخرًا وضح طبيعة المخالفات التي سوف يتم تحملها.

إسقاط المركبات التالفة

وللتيسير على قائدي المركبات المهملة من سرعة إسقاطها، أتاحت الإدارة العامة للمرور الحصول على تلك الخدمة إلكترونيًا عبر بوابة أبشر، وذلك دون الحاجة إلى مراجعة إداراتها، وهو ما يُمكن المواطنين من سهولة الإسقاط والتعرف على المنشآت ومكابس الحديد ومراكز التسجيل، كما يُمكن أصحاب منشآت بيع المركبات المُلغى تسجيلُها من تسجيل منشآتهم في منصة أبشر أعمال لاعتمادها في رفع طلبات الإسقاط.

وتحمل غرامات التأخير

كما أوضحت الإدارة الغرامات المشمولة بقرار الرفع في حالة إسقاط المركبات التالفة، وذلك خلال ردها على استفسار أحد المواطنين، الذي أشار إلى أنه يريد إسقاط سيارته، متسائلاً: هل يلزم تجديد الاستمارة؟، فجاء الرد بأن الإعفاء المقصود هو الخاص برسوم التجديد وغرامات التأخير.

واستمرار حملات الإزالات

ومن ناحية أخرى، تواصل أمانات المدن والمحافظات، وكان آخرها أمانة العاصمة المقدسة، تنفيذ حملاتها المكبرة لإزالة السيارات الخربة والمهملة المتواجدة ببعض الشوارع والميادين وعلى جانبي الطريق في الكثير من الأماكن، وذلك في إطار الخُطَّة القومية لمعالجة التشوه البصري وإزالة المخالفات من جميع الشوارع.

.